مشروع افطار الصائم

وصف المشروع

يقول الرسول صل الله عليه وسلم : ( من فطر صائماً كان له مثل أجره غير انه لا ينقص من اجر الصائم شيئا )
تسعى الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك في هذا العام إلى تنفيذ مشروع إفطار الصائم والذي يشمل إقامة موائد الإفطار للأسر المتعففة والفقراء والمحتاجين . وذلك لتحقيق معاني التكافل الإجتماعي فبدعمكم يا أهل الخير سوف تعمل الجمعية على مشروع إفطار الصائم .
 
من المتوقع ان تقوم الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في رمضان هذا العام  1438  هـ  بعمل موائد للإفطار الجماعي لعدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني كنتيجة للظروف الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع كبير من أهل فلسطين وخاصة الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والأسرى . ومن هنا ستعمل الجمعية على إقامة إفطارات جماعية داخل البيوت والمساجد وذلك من خلال توزيع وجبات الإفطار على الصائمين حيث ستحتوي الوجبة على 
       لحم او دجاج  *  أرز  * تمر  *  لبن  * عصائر او ماء  

 

الرؤية

الهدف

اهداف المشروع : 
1- ترسيخ سنة التكافل الإجتماعي بأسمى صوره من خلال إطعام الطعام ومساعدة المحتاجين والأسر المتعففة على أداء فريضة الصيام .
2- إدخال الفرح والسرور على نفوس الصائمين المنتفعين بالمشروع من شريحة الفقراء والمحتاجين لقوله صل الله عليه وسلم : ( ... وللصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه فرح بصومه ) .
3- إشعار الناس لإن لهم أخوة يقفون بجانبهم ويشدون من أزرهم وقت الشدة .
4- إحياء سنة المصطفى صل الله عليه وسلم وطمعاً في الأجر لقوله ( من فطر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا ) .

5- إيجاد فرص عمل مؤقتة لعدد من الأخوة العاطلين عن العمل .

:المستفيدون من المشروع 
جميع فئات الشعب من أسر الشهداء والايتام وأسر الأسرى والعاطلين عن العمل والمتضررين من الاجتياحات المتكررة للاحتلال الصهيوني والأسر الفقيرة والمحتاجة التي ستصلها الأطباق مباشرة إلى البيوت .

 

 

  • تاريخ البداية2017-05-14
  • تاريخ النهاية2017-05-22

مشاركة الخبر

مشروع افطار الصائم

تسعى الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك في هذا العام إلى تنفيذ مشروع إفطار الصائم

2017-05-10

مشروع افطار الصائم

تسعى الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك في هذا العام إلى تنفيذ مشروع إفطار الصائم

2017-05-10